بحـث
المواضيع الأخيرة
تاريخ السيارات :)
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
تاريخ السيارات :)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السيارات
من الصعب ان نذكر تاريخها في صفحة واحده و لكن ان اردنا ان نلخص التاريخ
فأنا الخص لكم التاريخ بشكل بسيط اتمنى ان يعجبكم و اذا اردتم التاريخ بشكل مفصل فذلك من المستحيل
حيث ان ذكر تاريخ السيارات يجب ذكر كل شركه على حده
اما الآن نبداء...توكلنا على الله
السياره هي مركبة متحركه بصوره ذاتيه,اي بدون ان تجرها الخيل او اي وسيلة اخرى...
كان اول من قدم طلبا لتسجيل فكرة هذه المركبه شخصان انكليزيان في عام 1619 و لكنهما لم يصنعا
المركبة التي وصفاها.
و قد ظل الناس لا يعرفون وسائل مواصلات غير الخيول او العربات التي تجرها الدواب او الجمال و الحمير
او القطارات في بعض البلدان.
اما السياره فلها تاريخ عريق يمتد الى العصور الوسطى .
بسرد قصه شيقه تبتدى بالسيارة الشراعيه,كالسفينه الشراعيه التي تدفعا الرياح فتتحرك العره الى الامام.
و اذا كانت السفن الشراعيه قد نجحت في السير على سطح المياه بقوة الريح فإن العربة الشراعيه قد اخفقت
لصعوبة الحركه على الطرقات بقوة الريح.
و بعد اخفاق العربة الشراعيه.. ظهرت ببعد ذلك السيارة البخاريه اي التي تسير بطاقة البخار كالقطارات البخاريه.
و أول من صمم هذه السيارة الببخاريه ضابط فرنسي يدعى"جورج كونيو" و قد سميت العربه بإسمه
صنعت معظم اجزائها من الخشب و زنرت بالحديد و هي ذات 3 عجلات تسير بقوة البخار حيث زودت بقدر ضخمه
نصبت في مقدمة العربه يوضع فيها ماء و يسخن حتى يتحول الى بخار فيدفع العربه.
و لكن مخزون قدر الماء كان ينفد في اقل من ربع ساعه فتتوقف ليملأ القدر مرة ثانيه و هاكذا و كانت سرعتها
لا تتجاوز 4 كلم في الساعه و كانت الغاية في صناعتها لاستعمالها في جر المدافع الثقيله
و الفاجأة تتلخص هنا:انقلبت هذه المركبه اثر اصطدامها بجار هدمته اثناء التجربه الأولى!! بحضور رجال وزارة
الحربيه الفرنسيه .
وهكذا توقف استعمال عربة كونيو منذ ولادتها لتبقى تحفة ثمينه و قطع مدهشه في المتحف الوطني الفرنسي.
اما السياره كما نعرفها اليوم فقد اخترعها المانيان كان كل منهما يعمل لوحده ,
احدهما "كارل ببنز" الذي صنع سيارته عام 1884 و الثاني"غوتليب ديملر" صنع سيارته عام 1885
و كانت ذات اربع عجلات تسير بالغاز الذي يتولد من احتراق زيت البترول.
و بالرغم من ان هذه العربة هي اول سياره ظهرت في المانيا و هي التي شقت طريق صناعة السيارات
بصوره جديه...فقد جربها "ديملر" في اثناء الليل خوفا من سخرية الناس منه. . .
استمرت المحاولات مده تزيد عن قرن في البحث عن تصميم افضل السيارات البخاريه و لم يفلح منها الى حد ما.
الا السيارات الضخمه الصالحه للنقل العام و قد ظهر منها عدد في انجلترا و من بينها واحده صنعها "تريفيثيك" في عام 1907
و من طرائف تاريخ السيارات الاولى ان واحده من بينها اشتهرت باسم عربة الرعب و حكايتها كما يلي:-
-في اوائل 1827 حملت هذه العربه البخاريه و كانت سرعتها 9 اميال المسافرين من لندن الى باث في انكلترا
و قد ازعجت المركبه التي لا يجرها حصان سكان البلده حتى انهم حطموها برجمها بالحجاره حتى انتهت.
الي جانب هذه الحادثه لا بد من ذكر بعض السطور المشرقه في صناعة السياره الانجليزيه
رولس رويس..."تشارلز رولز" رجل ثري كان اكبر موزع للسيارات المستورده و فرنك رويس" ابن رجل فقير
مات والده و هو في التاسعه...لم يعد يجد عملا يطسب به عيشه الا بيع الجرائد.
و على الرغم من سوء الحال استطاع رويس بعد جهد جهيد من الكفاح ان يشتري سياره فرنسية لاصنع فلم
تعجبه تلك السياره بسبب عيوبها فصمم على ان يصنع سياره افضل و قد رأى "رولز"سيارته فأعجبه هدوء
محركها و بساطته و قدرته .
و تم التقاء الرجلان و اتفقا على تاسيس شركة رولس رويس عام 1904 و بعد سنتين من عقد الاتفاق
اصبح رولس رويس السياره التي يضرب بها المثل في السرعه و كانت اشهر سياراتها" سلفر غوست"اي الشبح الفضي.
فهي هادئه و لا تترك اي اثر لدخان وراءها و ذلك بفضل محركها الذي ما زال حتى اليوم يعتبر قطعه
فنيه في هندسة السيارات.
و ايضا قامت رولس رويس ببناء السياره"سلفر كلاود اي السحابه الفضيه ذات ال8 اسطوانات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السيارات
من الصعب ان نذكر تاريخها في صفحة واحده و لكن ان اردنا ان نلخص التاريخ
فأنا الخص لكم التاريخ بشكل بسيط اتمنى ان يعجبكم و اذا اردتم التاريخ بشكل مفصل فذلك من المستحيل
حيث ان ذكر تاريخ السيارات يجب ذكر كل شركه على حده
اما الآن نبداء...توكلنا على الله
السياره هي مركبة متحركه بصوره ذاتيه,اي بدون ان تجرها الخيل او اي وسيلة اخرى...
كان اول من قدم طلبا لتسجيل فكرة هذه المركبه شخصان انكليزيان في عام 1619 و لكنهما لم يصنعا
المركبة التي وصفاها.
و قد ظل الناس لا يعرفون وسائل مواصلات غير الخيول او العربات التي تجرها الدواب او الجمال و الحمير
او القطارات في بعض البلدان.
اما السياره فلها تاريخ عريق يمتد الى العصور الوسطى .
بسرد قصه شيقه تبتدى بالسيارة الشراعيه,كالسفينه الشراعيه التي تدفعا الرياح فتتحرك العره الى الامام.
و اذا كانت السفن الشراعيه قد نجحت في السير على سطح المياه بقوة الريح فإن العربة الشراعيه قد اخفقت
لصعوبة الحركه على الطرقات بقوة الريح.
و بعد اخفاق العربة الشراعيه.. ظهرت ببعد ذلك السيارة البخاريه اي التي تسير بطاقة البخار كالقطارات البخاريه.
و أول من صمم هذه السيارة الببخاريه ضابط فرنسي يدعى"جورج كونيو" و قد سميت العربه بإسمه
صنعت معظم اجزائها من الخشب و زنرت بالحديد و هي ذات 3 عجلات تسير بقوة البخار حيث زودت بقدر ضخمه
نصبت في مقدمة العربه يوضع فيها ماء و يسخن حتى يتحول الى بخار فيدفع العربه.
و لكن مخزون قدر الماء كان ينفد في اقل من ربع ساعه فتتوقف ليملأ القدر مرة ثانيه و هاكذا و كانت سرعتها
لا تتجاوز 4 كلم في الساعه و كانت الغاية في صناعتها لاستعمالها في جر المدافع الثقيله
و الفاجأة تتلخص هنا:انقلبت هذه المركبه اثر اصطدامها بجار هدمته اثناء التجربه الأولى!! بحضور رجال وزارة
الحربيه الفرنسيه .
وهكذا توقف استعمال عربة كونيو منذ ولادتها لتبقى تحفة ثمينه و قطع مدهشه في المتحف الوطني الفرنسي.
اما السياره كما نعرفها اليوم فقد اخترعها المانيان كان كل منهما يعمل لوحده ,
احدهما "كارل ببنز" الذي صنع سيارته عام 1884 و الثاني"غوتليب ديملر" صنع سيارته عام 1885
و كانت ذات اربع عجلات تسير بالغاز الذي يتولد من احتراق زيت البترول.
و بالرغم من ان هذه العربة هي اول سياره ظهرت في المانيا و هي التي شقت طريق صناعة السيارات
بصوره جديه...فقد جربها "ديملر" في اثناء الليل خوفا من سخرية الناس منه. . .
استمرت المحاولات مده تزيد عن قرن في البحث عن تصميم افضل السيارات البخاريه و لم يفلح منها الى حد ما.
الا السيارات الضخمه الصالحه للنقل العام و قد ظهر منها عدد في انجلترا و من بينها واحده صنعها "تريفيثيك" في عام 1907
و من طرائف تاريخ السيارات الاولى ان واحده من بينها اشتهرت باسم عربة الرعب و حكايتها كما يلي:-
-في اوائل 1827 حملت هذه العربه البخاريه و كانت سرعتها 9 اميال المسافرين من لندن الى باث في انكلترا
و قد ازعجت المركبه التي لا يجرها حصان سكان البلده حتى انهم حطموها برجمها بالحجاره حتى انتهت.
الي جانب هذه الحادثه لا بد من ذكر بعض السطور المشرقه في صناعة السياره الانجليزيه
رولس رويس..."تشارلز رولز" رجل ثري كان اكبر موزع للسيارات المستورده و فرنك رويس" ابن رجل فقير
مات والده و هو في التاسعه...لم يعد يجد عملا يطسب به عيشه الا بيع الجرائد.
و على الرغم من سوء الحال استطاع رويس بعد جهد جهيد من الكفاح ان يشتري سياره فرنسية لاصنع فلم
تعجبه تلك السياره بسبب عيوبها فصمم على ان يصنع سياره افضل و قد رأى "رولز"سيارته فأعجبه هدوء
محركها و بساطته و قدرته .
و تم التقاء الرجلان و اتفقا على تاسيس شركة رولس رويس عام 1904 و بعد سنتين من عقد الاتفاق
اصبح رولس رويس السياره التي يضرب بها المثل في السرعه و كانت اشهر سياراتها" سلفر غوست"اي الشبح الفضي.
فهي هادئه و لا تترك اي اثر لدخان وراءها و ذلك بفضل محركها الذي ما زال حتى اليوم يعتبر قطعه
فنيه في هندسة السيارات.
و ايضا قامت رولس رويس ببناء السياره"سلفر كلاود اي السحابه الفضيه ذات ال8 اسطوانات
رد: تاريخ السيارات :)
يسلمووووو
زعيم الكرة- نائب المدير ومشرف قسم الحزورات والنكات
- عدد المساهمات : 739
نقاط : 1193
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
العمر : 28
الموقع : السويد
زعيم الكرة- نائب المدير ومشرف قسم الحزورات والنكات
- عدد المساهمات : 739
نقاط : 1193
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
العمر : 28
الموقع : السويد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين يونيو 28, 2010 3:12 pm من طرف عراقي انا
» معاني و مصطلحات الطبخ
الخميس سبتمبر 24, 2009 1:38 pm من طرف عراقي انا
» عراق علي ع عراق الحسين ع
الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:20 pm من طرف sososaree
» مجموعه من الحلويات لرمضان:):)):)
الأحد سبتمبر 06, 2009 3:20 pm من طرف sososaree
» الدجاج والبطاطس الكرسبي
الأحد سبتمبر 06, 2009 3:07 pm من طرف sososaree
» ديرو بالكم من تلعبون طوبه.........
الأربعاء سبتمبر 02, 2009 2:23 am من طرف swebuss
» saab aero x
السبت أغسطس 29, 2009 3:47 pm من طرف زعيم الكرة
» 2010 mustang gt
الجمعة أغسطس 28, 2009 4:03 pm من طرف منتظر المدريدي
» حصريا مكتبة افلام النجم الرائع ويل سميث Will Smith بجودة عالية جدا نسخ rmvb مترجمة تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر
الأحد أغسطس 23, 2009 12:45 pm من طرف زعيم الكرة